يساعدك هذا المقال في معرفة كيف تختار  افضل نوع ابواب المونيوم المناسب لمظهر بيتك حيث تعد ابواب المنيوم من أحد الخيارات الحديثة والعصرية المستخدمة في المنازل والوحدات السكنية، وفي المؤسسات الخدمية، كما يساعد هذا المقال في شرح أنواع ومميزات الأبواب الألمنيوم، واستخداماتها وتصميماتها الداخلية والخارجية، ونصائح عامة حول كيفية التعامل مع الأبواب الألمنيوم، وكيفية اختيار النوع المناسب منها فقط تابع معنا.

مميزات ومواصفات الأبواب الألمونيوم

تتميز ابواب المونيوم بالكثير من المميزات التي تجعلها الاختيار الأمثل الذي يلجأ إليه العديد من العملاء، عند تجديد المنزل أو في مراحل تأسيسه.

من أهم هذه المميزات أن كافة أنواع الأبواب الألمنيوم لا تتطلب الكثير من أعمال الصيانة والتنظيف، للحفاظ على جمال مظهرها الخارجي.

كما تتميز الابواب الالمنيوم بالمتانة والصّلابة والمقاومة العالية للصدأ، مما يعني عُمر افتراضي أطول بحالة جيدة. وهي أيضًا عازلة للحرارة والصوت.

كذلك تتميز مادة الالمنيوم بأنها من المواد الآمنة والصديقة للبيئة، والسهلة في إعادة تدويرها لأكثر من مرة بأكثر من شكل. غير أنها من المواد المقاومة للحريق.

بالإضافة إلى أن ابواب المنيوم للحمامات تساهم في منع تسرب المياه من أسفلها، حيث تصنّع بمقاسات وزوايا محددة ودقيقة للغاية.

كما تتميز ابواب المنيوم خارجية بجمال وجودة تصميماتها، وأنها مناسبة لجميع الأذواق والديكورات المنزلية الحديثة والكلاسيك.

كذلك تتميز بتوفير درجات عالية من الأمان والراحة، أيضًا هي مانعة للضوضاء ومقاومة لتراكم الأتربة والغبار بدرجة كبيرة. ومتوفرة بالعديد من الأشكال والألوان.


أنواع ابواب المونيوم للمنازل

تتعدد وتختلف أنواع ابواب المنيوم المنازل، ويتم اختيارها حسب الخصائص والمواصفات التي يتميز بها كل نوع عن الآخر. وحسب الغرض المراد استخدامها لأجله وفيما يلي نوضح أبرز هذه الأنواع:


ابواب المنيوم خارجية .


ابواب المنيوم داخلية.


باب المنيوم للحمامات.


ابواب المونيوم خارجية مودرن.


ابواب المونيوم خارجية


يعتبر باب المنيوم خارجي من التصميمات المهمة والاختيارات الأساسية لدي مجموعة كبيرة من الأشخاص، الباحثين عن الأناقة والتميّز.


فإن وجود مدخل مميز بأي مكان دليل على ذوق التصميم الداخلي للمكان، كذلك تتمتع ابواب المنيوم خارجية بقدرة كبيرة من القوة والمتانة.


كما تصنع ابواب المنيوم خارجية من خامات ذات جودة عالية، وتتطلي بمواد عازلة من أجود مواد العزل الحراري. المقاوم للعوامل الجوية الخارجية.


كذلك تستخدم بيبان المنيوم خارجية بأشكال وألوان عديدة، في تصميم أبواب الكراج، وأبواب المصانع والمستودعات. والأبواب المنزلقة وأبواب البنوك والشركات.. وغيرها.


بالإضافة إلى أن تصميمات الأبواب الألمنيوم الخارجية، أصبحت تستخدم كبديل جيد عن الأبواب الخشبية سريعة التلف.


كما تتميز الأبواب الألمنيوم الخارجية بكثافتها العالية، وبأنها موفرة للطاقة، بالإضافة لأن أسعارها مناسبة وفي متناول الجميع.

ابواب المونيوم داخلية

تطورت كثيرًا صناعة الألمنيوم، ومرت بقطاعات عديدة من التكنولوجيا الحديثة، حتى أصبحت من أهم الخامات العصرية. الدالة على الفخامة والرقي.


كما أصبح استخدام ابواب المنيوم داخلية هو الأشهر بين مصممي الديكور، ليس في الأبواب والنوافذ فقط بل امتد ليشمل تصميم المطابخ. والواجهات وخزائن الملابس نظرًا لكثرة مميزاته ومرونته في الاستخدام.


كذلك تتميز ابواب المنيوم داخلية بخفة وزنها، وقوة تحمّلها، وهي أيضًا تتحمل الحرارة الشديدة وتقاوم التآكل والصدأ وتناسب جميع أنواع الديكور. لبراعة تصميمها ودقة ألوانها.


بالإضافة إلى أنها تتوفر بمقاسات وأحجام متنوعة، من حيث العرض والطول والسُمك، وبتكلفة خدمة مناسبة لجميع الطبقات والشرائح.


كما أن ابواب المونيوم الداخلية سهلة التنظيف للغاية، عن طريق استخدام منتجات خاصة بالألمنيوم تُعيد لها البريق واللمعان. بسهولة وبأقل مجهود.


باب المونيوم للحمامات

تتميز ابواب حمامات المنيوم بالعديد من الخصائص والمميزات التي جعلتها الخيار الأول لجميع المستخدمين، حيث تتمتع بإمكانية تصميمها. بشكل تكنولوجي خالص من خلال حفر أحدث الرسومات والتصميمات بتقنية حفر الليزر المتطورة.


كما أنها مقاومة بدرجة كبيرة للرطوبة وللمياه، وهذا ما جعلها الأكثر استخدامًا من الأبواب الخشبية الغير مقاومة للمياه. غير أنها تتمدد وتنكمش في الصيف والشتاء.


كذلك من التصميمات الحديثة في باب المنيوم للحمام أنه يتم مزج الألمنيوم مع الزجاج، ليُعطي مظهر أكثر حداثة وأناقة تليق بالمنازل العصرية.


بالإضافة لأنها تتميز بوجود طبقة لامعة من الطلاء على سطحها، حتى تحميها من الخدش وتحافظ جودة على مظهرها كما هو لفترات طويلة.


ابواب المونيوم خارجية مودرن

تتميز ابواب المنيوم خارجية مودرن بأنها تصنع من خامات عالية الجودة، توفر الكفاءة العالية في مقاومة الحرارة المرتفعة. وعزل الأصوات الخارجية.


كما تتميز باحتوائها على ألواح زجاجية، لتوفر المظهر الأنيق الذي يتوافق مع جميع الأذواق، وأيضًا تحتوي على أشكال عديدة من المقابض. التي توفر شكل مميز للغاية.

كذلك باب المنيوم خارجي مودرن مزوّد بنظام قفل متعدد الأنماط، لتوفير مزيد من الأمان والحماية، ويتم طلاءه بالكروم الأسود. لمزيد من اللمسة الجمالية الرائعة.

بالإضافة إلى أن مقاسات وأشكال ابواب المونيوم خارجية مودرن تختلف حسب المكان، سواء للمنازل أو الفلل أو الشركات والمؤسسات. أو حتى المطاعم والمدارس.

كما يتميز بأنه لا يحتاج لصيانة دورية، ومنخفض التكاليف، وأيضًا هو مناسب جدًا في المناطق الساحلية والقريبة من البحر. لكفاءته العالية في مقاومة الصدأ.

كيفية اختيار ابواب المونيوم مُميزة؟

لكي تتفادي التعرض لأي مشكلات بعد اختيار الباب الالومنيوم، بسبب شراء النوع الغير مناسب أو الأنواع من الخامات الرديئة. يجب مراعاة بعض النقاط، كاختيار المقاس المناسب بالزخرفة المتلائمة مع ديكورات منزلك.

كما يجب اختيار باب المنيوم حسب الغرفة التي سيتم تركيبه بها، حيث تحتاج غرف النوم لأنواع عازلة للصوت لتوفير الخصوصية اللازمة.

كذلك ابواب المنيوم للحمام تختلف عن باقي الغرف حيث تكون عازلة أكثر للرطوبة ومقاومة للماء والصدأ، وتختلف عن باب المنيوم للمطابخ. الذي يجب مراعاة أن يكون عازل للحرارة.

أيضًا عند وجود غرفة بأكثر من باب، يجب اختيار أبواب ألمنيوم متوافقة ومتناسقة من حيث المقاسات والارتفاعات. ومن حيث التصميم والألوان.

بالإضافة إلى مراعاة اختيار الباب المناسب وفق الأسعار والميزانية المتوفرة، لتحقيق التوازن بين الذوق الشخصي وبين التكلفة المناسبة.

كما يجب الاهتمام بالإكسسوارات المرفقة بالأبواب واختيارها بخامات ذات جودة عالية، لضمان عُمر أطول للباب بمظهر جمالي مناسب.

كذلك عند اختيار ابواب المونيوم خارجية يجب مراعاة أن تكون مقاومة للصدمات

عوامل الجوية ومعزولة بشكل جيد، مع الاهتمام بالمفصلات والأقفال. لتوفير الأمان والحماية اللازمة.

اضف تعليق

أحدث أقدم