ما هي ارضيات الايبوكسي ؟ شركة تركيب الباركية والارضيات الايبوكسي بجميع انواعها في السعودية

شركة تركيب الباركية والارضيات الايبوكسي وجميع أنواع الخامات المستخدمة


ما هي الارضيات الايبوكسي؟


عندما نتحدث عن الإيبوكسي، هناك مفهومان: أرضية إيبوكسية والأخرى طلاء أرضيات إيبوكسي، هناك اختلاف في السمك بين المفهومين، نستطيع التعرف أيضًا على أرضيات الإيبوكسي كأرضية راتنجية تحتوي على أنظمة الإيبوكسي من خليط من راتنجات البوليمر والمواد الصلبة، كما يتعلق بهذا النوع من الأرضيات بالعديد من التفاصيل التي سوف نقوم بتوضيحها عبر المقال التالي في موقع ملينيوم لأعمال الالومينيوم والزجاج 


ما هو الغرض من الارضيات الايبوكسي:


يمكن لطلاءات الإيبوكسي أن تطيل من عمر الأرضية وتوفر مظهرًا رائعًا. يمكن تلطيخ الأرضيات الخرسانية غير المحمية أو تلطيخها بسوائل الزيت ويمكن أن تتلف بسبب التأثيرات المسببة للتآكل للجليد والمواد الكيميائية الذائبة مثل الملح الصخري.

لا يمكن للزيت والسوائل اختراق سطح الأرضية الإيبوكسي لأنه يعطي لمسة نهائية قوية ودائمة وكثيفة تمنع البقع والتلطيخ.


ما هي أنواع ارضيات الايبوكسي:


أرضيات إيبوكسي ذاتية التسوية.

أرضيات قشرة الايبوكسي.

أرضيات هاون الايبوكسي.

أرضيات إيبوكسي مملوءة بالكوارتز.

أرضيات إيبوكسي مقاومة للكهرباء الساكنة.


1- أرضيات إيبوكسي ذاتية التسوية:

يتم استخدام إيبوكسي التسوية الذاتية أو التسوية للتطبيق فوق الأرضيات الخرسانية المتشققة أو التالفة أو القديمة أو حتى الجديدة لجعلها متينة وناعمة وذات سطح مسطح، تضفي الأرضيات الإيبوكسية ذاتية التسوية مظهرًا ناعمًا ولامعًا، كما أنها تأتي بألوان مختلفة.


2- ارضيات ملاط ​​ايبوكسي يات:

تشمل أرضية ملاط ​​الإيبوكسي إيبوكسي صلب 100٪ ورمل متدرج أو كوارتز، كما أن هذه الأرضيات تعتبر أصعب نظام أرضيات إيبوكسي موجود، تعد أرضيات الملاط الإيبوكسي مثالية للمناطق التي تحتاج إلى أرضية ذات مقاومة كبيرة للمواد الكيميائية.

يمكن أن تتحمل قدرًا كبيرًا من التأثيرات، يمكن استخدامها أيضًا لإصلاح التشققات قبل وضع أرضية إيبوكسية أخرى، هذا النوع من الأرضيات مثالي للمستودعات والمطاعم والمطابخ التجارية والمساحات الميكانيكية.


3- أرضيات إيبوكسي مقاومة للكهرباء الساكنة:

يمكن أن تكون الشحنات الكهروستاتيكية (ESD) خطيرة في العديد من مناطق العمل، للتغلب على أي مخاطر من هذا القبيل في هذه الأماكن يمكن استخدام أرضيات إيبوكسي مضادة للكهرباء الساكنة.

إنه حل مفضل للغاية للمناطق التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، إنها مثالية للمناطق التي تستخدم غازات أو سوائل قابلة للاشتعال والتي تشكل خطر الاشتعال، يتم استخدامها لمرافق تصنيع الأدوية الكيميائية أو الإلكترونية أو مرافق الرعاية الصحية.


استخدمات الايبوكسي الارضيات:

استخدمات الايبوكسي الارضيات بشكل عام للأرضيات التجارية والصناعية. يمكن استخدمات الايبوكسي الارضيات لعمل مدخل جميل للمكتب ولوبي الفندق وأرضية المستودع المقاومة للحريق.

غالبًا ما يتم معالجة العلب والأوعية المعدنية بطبقة من الإيبوكسي لمنع الصدأ، خاصة عند استخدامها لتعبئة الأطعمة الحمضية مثل الطماطم.

يمكن استخدام دهان الإيبوكسي كطلاء للأرضيات في التطبيقات الصناعية أو التجارية.

يمكن استخدمات الايبوكسي الارضيات في حظائر الطائرات، ومرافق التصنيع، ومرافق التوزيع، والمرائب، والمباني السكنية والتجارية، والمصانع، والمختبرات، ومحلات البيع بالتجزئة، والمستشفيات، وصالات العرض والمسارح، ومطابخ المطاعم، ودور السينما، ومراكز التسوق، والمدارس، والمرافق الرياضية، وصالات للألعاب الرياضية،  

وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدامها في غرف المعيشة الخاصة أو المطابخ أو غرف أخرى.


ما هي مزايا أرضيات الإيبوكسي:-

توفر أرضيات الإيبوكسي العديد من المزايا مقارنة بالطلاءات التقليدية الأخرى المطبقة على الخرسانة:

طلاء الايبوكسي يخلق سطح لامع يضيف لمسة جذابة لديكور المساحة التي يوجد بها.

يوفر سطحًا متينًا وقويًا قادرًا على تحمل الحركة الثقيلة والمستمرة.

يعتبر من الحلول الصديقة للبيئة.

سهل التنظيف ويقاوم بقع الزيت.

يمزج مع الدهانات والألوان لإخفاء التشققات.


شركة تركيب الباركية والارضيات الايبوكسي وجميع أنواع الخامات المستخدمة

توفر أرضيات الإيبوكسي الأمان من خلال إنشاء أسطح مقاومة للانزلاق والحرارة على الأرضيات الخرسانية.

المظهر: عند استخدامك لهذه المادة لطلاء الارضيات يمكن ان تضفي على المكان مظهرا لامعا ورائعا ايضا ويصبح هذا المكان سهل التنظيف والتخلص من اي مادة تسقط عليه سواء كانت مادة كيميائية او زيوت او هل من شيء آخر.

لذلك فهو دائمًا الخيار الأفضل، حيث يعاني هذا المكان من تساقط زيوت السيارات على الأرضيات الأسمنتية، ومن ثم تلتصق هذه الزيوت بها ويصعب تنظيفها بشكل دائم، ولكن عند استخدام هذه المادة الرائعة، فإنها يصبح أسهل.


مع تطور استخدامات هذه المادة أصبح من الممكن وضع رسومات مختلفة ثلاثية الأبعاد تحتها، فيصبح المظهر أكثر جمالاً وروعة، وأصبحت هذه الفكرة من أجمل أفكار الديكور.

السعر: يعتبر سعر هذه المادة من المزايا وأيضاً من بين العيوب، أسعار هذه المادة في دول أجنبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية رخيصة جداً، لذلك يستخدمونها كبديل للسيراميك، ومن خلال مقارنة الأسعار الأرضيات المطلية بهذه المادة وأسعار الأرضيات كبديل للأرضيات الإيبوكسي أو الرخام أو الخشب أو حتى السيراميك سيكون أقل سعر بينها.

شركة تركيب الباركية والارضيات الايبوكسي وجميع أنواع الخامات المستخدمة

لكن الوضع مختلف تمامًا في مصر، حيث أن أسعارها مرتفعة جدًا، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هذه المادة مستوردة بالكامل من الخارج، وعدد العاملين بهذه المادة في مصر قليل جدًا، وهذا هو أيضا أحد أسباب ارتفاع أسعاره في السعودية 


عند مقارنتها بسعر السيراميك أو الرخام أو الخشب، ستكون أعلى بكثير منها، ولكن يفترض أن تكون بديلاً للسيراميك، أي يفترض أن تكون أقل من سعر السيراميك، ولكن ما يحدث هو عكس ذلك، فمن الممكن أن تكون أسعاره أقرب إلى الرخام أو البورسلين.

مقاومة: تتميز هذه المادة بدرجة مقاومة قوية جدًا، إنها قادرة على مقاومة الزيوت والبنزين والعديد من المواد الكيميائية الأخرى، كما أنها مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة. 

اضف تعليق

أحدث أقدم