تصميم وتركيب وصيانة سكاي لايت مسطح ودائري ومتحرك

سكاي لايت مسطح ودائري ومتحرك تفصيل وتركيب وصيانه.

لماذا عليك إنشاء سكاي لايت للمطبخ وجميع انحاء المنزل :-

هناك العديد من الأسباب التي تدفع أصحاب المنازل لإضافته على الأسطح، أهمها المنافع الصحية للضوء الطبيعي الذي يسمح الزجاج بإدخاله، فهو يحسن من الحالة النفسية ويحمي من العديد من الأمراض ويزيد من الشعور بالراحة والسعادة والنشاط، إضافةً الى إمكانية الاستمتاع بمنظر السماء في النهار والليل دون الشعور بالإزعاج بسبب الحرارة او الهواء القوي أو حالة الطقس الغير مستقرة..

نصائح عند التركيب :-

تعديل الأخطاء التي يتم ارتكابها عند تصميم وتركيب سكاي لايت سقف على الأسطح يمكن أن يكون أمر مكلف وصعب، لذلك من المهم اختيار الديكور المناسب بشكل دقيق منذ البداية، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية :

الاتجاه :

يجب التفكير بالاتجاه الصحيح قبل البناء، وذلك من أجل الحصول على كمية الضوء المناسبة في الاتجاه المناسب، بشكل عام ينصح باختيار الجهة الأكثر استدامة للضوء للاستفادة بشكل كبير من الإضاءة الطبيعية لفترة طويلة.

نوعية المواد :

من المهم اختيار نوعية زجاج مناسبة ومعرفة أنسب أنواع الزجاج لهذا الغرض، والذي يكون عبارة عن زجاج مصفح، والسبب في ذلك أن هذا النوع من الزجاج يعطي عزل حراري كافي دون رفع درجة حرارة الغرفة مع قوته في تحمل الأحمال الثقيلة.

استشارة خبراء :

في حال كنت تجد صعوبة في تحديد نوع المواد أو تخيل الشكل المثالي للبناء يفضل طلب المساعدة من خبراء في هذا المجال، وذلك من أجل معرفة الطريقة الأمثل لاستغلال اموالك في الحصول على خدمة مريحة ومميزة.

أشكال سكاي لايت :-

اضافة السكاي للسقف يضيف شعور بالارتفاع واتساع المساحة، كما أنه يسمح بالاستفادة من أشعة الشمس النافعة بشكل أكبر، ما يعني الحصول على منزل صحي وخالي من الأمراض وذو ديكور جميل وملفت في نفس الوقت، بشكل عام يمكن تقسيم أنواع سكاي لايت مطبخ وسقف الى قسمين رئيسيين هما :

الشكل الثابت : يمكن تنفيذ هذا النوع بأي شكل، بمعنى آخر لا يوجد الكثير من القيود على تصميمه، لأنه ثابت ولا يوجد حاجة لترك مساحة كافية لتحركيه أو تغيير شكله، فيمكن على سبيل المثال تصميمه بشكل هرمي أو ذو ارتداد أو نصف دائرة.

الشكل المتحرك : يمكن فتح واغلاق الزجاج في هذا النوع، ما يعني انه من الضروري وجود مساحة كافية لفتح الزجاج بسهولة، وأن يكون على ارتفاع يسهل الوصول اليه، أو استخدام أجهزة التحكم عن بعد لفتح الزجاج واغلاقه. 

في الختام، الحصول على سكاي لايت للمطبخ والسقف احترافي وفي المكان المناسب يحتاج لخبرة في مجال التصميم والبناء ودراسة لمكان البناء، وهذه احدى الخدمات التي يقدمها موقعنا في مجال الديكور والمظلات، اضافةً الى خدمات الصيانة والتركيب الاحترافية المتوفرة في مناطق الدمام والقطيف والخبر والظهران والجبيل وأجوارها بالمملكة العربية السعودية

اضف تعليق

أحدث أقدم