افضل شركات تصميمات لاند سكيب وخطوات تنفيذ وتصميم لاند سكيب

تصميم وتركيب لاند سكيب شامل

خطوات تصميم لاند سكيب :

 يستخدم النسخ التي وقع عليها كافة التفاصيل وهنا يكون جاهز للبدء فى تصميم لاند سكيب فلل التصميم بعمل رسم كروكى مثلاً.

لا بد من أن ينتبه المهندس فيه لقواعد التصميم والتنسيق. حيث يبدأ مصمم الحدائق بوضع الفكرة العامة للحديقة ويقوم بتقسيمها إلى عدة أجزاء حسب النمط المتبقي والذي تم الاتفاق عليه مع صاحب الفلة، ثم يقوم بهندسة وتصميم كل جزء بشكل منفرد.

غالبا ما يتبع المهندس هذه الخطوات:

  1. تحديد أماكن زراعة على حدود اللاند سكيب في حالة كانت غير مسورة وتحديد أماكن الأشجار الكبيرة وكيفية عزل الحديقة عن الوسط الخارجي، أو بغرض إعاقة الرياح وقد يكون السبب حجب منظر غير مرغوب، لا بد أن تبعد النباتات المتسلقة عن الأسيجة وعن جدار السور بمسافة لا تقل عن 50 سم، أما الأشجار يفضل أن يكون بعدها عن الأسوار ما لا يقل عن 1.5 متر.
  2. غالبا ما يراعى في هندسة الفلل خصوصا إذا كانت الفلة تستهلك أغلب المساحة ألا تكون وسط الأرض بل يكون المبنى قريبا من أحد الحواف بغية ترك مساحة إضافية على الجانب الآخر ليتم تصميمها لاند سكيب.

تقسيم اللاند سكيب:


وعادة يحتوي تصميم لاند سكيب فلل على جزأين أساسيين، وهما أمام الفلة وخلفها لنأخذ هذا النوع كمثال ونتبع الخطوات في توزيع المساحة.

الجزء الأمامي يكون ذو مساحة صغيرة هدفها الرئيسي للمرور مباشر من مدخل الخارجي إلى مدخل الفلة ومصمم بطريقة تبرز جمال واجهة الفلة فقط. ومنه لا بد من أن يكون أنيقا فهو أو جزء ظاهر من الفلة. أما عن تصميمه فعادة يكون وفق النسق الهندسي المتناظر، ويتم فيه أخذ الخط الواصل بين الباب الخارجي و باب الفلة محور التصميم.

لذا لا بد من أن تترك المحور مكشوف ويمكنك إضافة مثلا بساط مسطح من العشب الأخضر الصناعي على الجانبين أو بعض الشجيرات الصغيرة المصطفة كما يمكن تصميم بعض أحواض الزهور لكن لا يجب أن تكون كبيرة وتجعل المكان مكتض بحيث يؤدي للشعور بصغر المساحة.

أما إن كان يتواجد ملحق السيارة فهنا نكتفي ببعض الأحواض الصغيرة للنباتات والتحف الجميلة.

نأتي للجزء الأهم وهو الجزء الخلفي بيث يشمل على المساحة الكبيرة التي تتيح مجال كبير للمصمم فهو الجزء الذي يبدع فيه ويراعي في ذلك أنه مكان للجلوس والهدوء وهنا تبتكر التصاميم والقطع التي لا حصر لها من مختلف الأنماط لتلبية الرفاهية والجمال. وفيما يلي تفاصيل أكثر وأفكار ابداعية لتصميم هذا الجزء.

رسم كروكى لتصميم حديقة:


إختيار النمط من البداية حتماً يساهم في تصميم لاند سكيب فلل بشكل أسهل ويوفر الكثير من الوقت والجهد.

من التصاميم الشائعة ذات المنظر الأخضر العشبي وفيها يتم فرش الأرضية ببساط أخضر من العشب الصناعي، وهنا يلجأ العديد من المصممين للابتعاد عن الأشكال التقليدية واتباع النمط المودرن في قص العشب بأشكال هندسية مميزة مائلة متموجة مثلاً، على أن لا تكون نقطة منتصفه نفسها منتصف الحديقة كما يجب ترك جزء لحديقة الأطفال وأجزاء أخرى حسب رغبة المالك للفلة.

افضل شركات تصميمات لاند سكيب وخطوات تنفيذ وتصميم لاند سكيب

بعد ذلك يتم تحديد كل الممرات المراد إقامتها وهندستها بالقطع الديكورية مثل الأضواء الأرضية أو التحف.

وتكون الرابط بين مختلف أجزاء اللاند سكيب والفلة وتجعل التنقل مريح وممتع كما يراعي المهندس في ذلك الشكل الكلي للممرات فلا بد أن يتبع نسق معين ولا يكون عشوائي مثلا دوائر وأقواس.

تحديد أماكن الجلسات والأرائك أو الكراسي المتأرجحة وغيرها من الأفكار الرائعة وحتى المسبح والمظلات إن كانت المساحات واسعة.

اضف تعليق

أحدث أقدم